الغرفة تصدر نشريتها الإحصائية للثلاثي الأول 2021: التسجيلات تعرف أعلى مستوى لها منذ 2015

Stat 1tr 2021

أصدرت غرفة الصناعة التقليدية والحرف الطارف نشريتها الإحصائية الثلاثية والتي تحمل في طياتها الأرقام والتحاليل الخاصة بالثلاثي الأول لسنة 2021.

وتشير الأرقام إلى تسجيل 268 حرفي في مختلف الأنشطة الحرفية وهو أعلى معدل تسجيل منذ الثلاثي الأول لسنة 2015 أي منذ 6 سنوات، بنسبة نمو بلغت 65% مقارنة بالثلاثي السابق.

وقد عرف ميدان الصناعة التقليدية والفنية أكبر نسبة تسجيل مقابل ميداني إنتاج المواد والخدمات، لما يعرفه هذا الميدان من إقبال خاصة من أصحاب المشاريع المصغرة التي لا تتطلب إمكانيات كبيرة ويمكن ممارستها في المنزل.

وعرف أيضا عدد المشطوبين تراجعا ملموسا إلى حدود 46 مشطوب، وهذا التراجع يأتي ضمن عمليات تحسيسية وخرجات ميدانية للحد من هذه الظاهرة بالإضافة إلى الميزات التي تقدم للحرفي من أجل مواصلة نشاطه خاصة في ميدان الصناعة التقليدية والفنية.

أهم النشاطات التي تم تسجيلها خلال الثلاثي هي خياطة الألبسة التقليدية، صناعة الحلويات التقليدية، التلحيم، والترصيص الصحي، حيث أن المسجلين في نشاط خياطة الألبسة التقليدية وحده بلغ 50 حرفي أي ما نسبته 19% من مجموع المسجلين.

بالنسبة للمستفيدين من مختلف أجهزة الدعم فقد بلغت نسبتهم 55% من مجموع المسجلين وهو ما يعكس إقبال الحرفيين على هذه الأجهزة لتمويل مشاريعهم بسبب ضعف القدرة المالية.

التعليقات مغلقة

Powered by WordPress | Designed by: Find Free WordPress Themes | Best Bank CD Rates, Premium Themes and Cheap Toys | Translation